شراكات محلية وعالمية تدعم جامعة جدة

وقع مدير جامعة جدة الدكتور عبدالفتاح مشاط أخيرا مذكرات تفاهم وشراكات، من بينها التعاون المشترك مع الجامعة السعودية الالكترونية المفتوحة في مجال تطوير البرامج المدمجة، وذلك في إطار سعي الجامعة لتحقيق معايير التميز.

كما وقع مذكرات تفاهم مع الإدارة العامة لتعليم جدة تختص باستقطاب ورعاية الطلاب الموهوبين، وتقديم البرامج الخاصة والرعاية المتميزة لهم، إضافة إلى تدريب وتطوير أداء المعلمين من خلال إنشاء برامج تطوير تهدف إلى رفع كفاءة المعلمين وتحقيق الجودة في المؤسسات التعليمية، وتوقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة وموهبة لدعم واستقطاب الموهوبين، فيما وقعت الجامعة شراكات متعددة مع قطاعات مختلفة لتعزيز جودة مخرجاتها وتحقيق معايير التميز.

وأشارت الجامعة إلى أنها تعمل وفق تطلعات تهدف إلى تحقيق التميز وفق معايير الجودة العالمية في التعليم، حيث تستعد لتوقيع شراكات مع قطاعات تعليمية عالمية لتعزيز مكانتها العلمية ولتكون واجهة وطنية مشرفة في جميع المحافل التعليمية والعلمية والبحثية العربية والعالمية.

وبينت أنها وضعت منذ اللحظة الأولى لانطلاقتها أهدافا وتطلعات مستقبلية كبيرة تتوافق وبرنامج التحول الوطني 2020 والرؤية الوطنية 2030، وترجمت ذلك من خلال حراك على كل المستويات تمثل في عقد الشراكات وتوقيع مذكرات التفاهم مع القطاعات ذات العلاقة محليا وإقليميا وعربيا وعالميا.

المصدر: مكة