مركز الإبداع بجامعة جدة يقيم فعالية عن الادخار والتخطيط

يقيم مركز الإبداع وريادة الأعمال بجامعة جدة، اليوم الثلاثاء، فعالية “يوم الادخار العالمي” وذلك بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية.

وفي التفاصيل، أوضح الدكتور هاشم بن عبدالله النمر، المشرف العام على مركز الإبداع وريادة الأعمال أن الملتقى يهدف إلى تعريف طلاب وطالبات الجامعة والمجتمع بأهمية الادخار كونه سببًا كبيرًا في نجاح الفرد لتخطيط مستقبل اقتصادي آمن.

وأضاف أن الملتقى يقدم تعريفًا لأهم المعوقات التي من الممكن أن يواجهها الفرد في حال إقباله على التخطيط الادخار ومن ثم إيجاد حلول مناسبة للتخلص من بعض تلك العوائق، وأن البرنامج يعرض خطوات أساسية للتخطيط الأمثل لعمل خطة ادخار ناجحة وإبراز أهمية التخطيط المالي في حياتنا اليومية.

وقال الدكتور النمر إن شركة باب رزق جميل المتخصصة بدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة ستقوم مشكورة بتقديم عرض مرئي عن مسابقة MIT العالمية لريادة الأعمال ولتوضيح كيفية المشاركة بهذه المسابقة العالمية .

واختتم أن النتائج الأولية أبرزت أن عدد المسجلين من الطلاب والطالبات بجامعة جدة والمجتمع لحضور الملتقى قد تجاوز مائة وخمسين مشاركًا، وهذا يبرز أهمية إقامة مثل هذه الملتقيات التي تعد من ضمن المسؤولية الاجتماعية لجامعة جدة.

المصدر: سبق