الفيصل للملك سلمان: سر بنا نحو العالم الأول.. لا مكان لنا في الثالث نتجول

قال مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل بمناسبة الذكرى الثالثة للبيعة نحتفل اليوم بذكرى البيعة الثالثة لملك سار على نهج والده المؤسس الإمام عبدالعزيز بن عبدالرحمن وأبناؤه الملوك من بعده، مطبقا شرع الله ملتزما بالعقيدة الإسلامية دستورا.. والعدل والوسطية منهجا.. داعيا لنبذ التطرف والإرهاب.. متقلدا شرف خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.. إنه سلمان بن عبدالعزيز.. جعل همه الأول راحة شعبه.. فمضى بقوة وثبات.. مُرسيا دعائم التنمية.. فأزاح الستار عن خارطة متكاملة لا تركن إلى التخاذل ولا يُثني الإحباط عزيمةَ رجالها.. تنميةٌ تعتمد على تسريع الخُطى والتغلب على المخاطر وتصحيح الأخطاء.. بسواعد رجالٍ أصبحت الطموحات بفضل الله ثم بعزائمهم واقعا ملموسا.

سيدي سلمان بن عبدالعزيز.. بلسان المواطن السعودي أقول: أيها الملك العظيم.. في البلد الكريم.. سر بنا نحو العالم الأول.. لا مكان لنا في الثالث نتجول.. أنت لها يا ابن مؤسس الدولة.. أنت لها يا صاحب الصولة والجولة، أيها القادم من مجد الزمان.. أيها السلمان الإنسان .. أعبر بنا سطح الفلك ..أنت لنا ونحن لك.. بعزمك نقهر العدوان.. ولك نقدم البرهان.. وخاب من أراد فتنةً واحتقان.. ودامت راية مملكة العز مرفوعة خفاقة.

نائب أمير مكة: وطننا مختلف

قال نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر بمناسبة الذكرى الثالثة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لأن وطننا مختلف.. ولأن الحزم والعزم سمات قائده.. جديرٌ بنا أن نفخر ونحتفل بذكرى البيعة الثالثة لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.. نعم هي أعوام معدودات من الزمن لكنها بحساب المنجزات توازي عقودا من العطاء والنماء.. لذا حق علينا أن ندوّن هذه الحقبة في سجلات تاريخ الأمم بمداد من ذهب.

اليوم.. نُطل عبر بوابة الشموخ على عام جديد.. يحمل البشائر والنماء.. عام رُبان سفينته ملك نجح في رسم ملامح دولة فتيّة متجددة.. دولةٌ لم تتقوقع حول نفسها.. بل تحركت تُدافع عن الجار.. وتناضل عن حقوق الأشقاء، واحتضنت أول تحالف عربي إسلامي يتصدى للإرهاب ويجفف منابعه.. دولة أخذت على عاتقها تقوية عُرى التضامن العربي والإسلامي.. فسما الوطن بحكمة ورؤية قائده.. وأصبحت هذه البقعة من العالم وجهة رائدة يُصنع فيها القرار.. ومحطة لتأسيس عمل يحقق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم أجمع.

محافظ جدة: ذكرى البيعة يتجسد الانتماء

قال محافظ جدة أن الذكرى الثالثة لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مقاليد الحكم في السعودية لها مكانتها في نفوس الشعب السعودي، معها يتجسد الانتماء ويرسخ المحبة بين أبناء الوطن، معبرا بهذه المناسبة عن فخره واعتزازه بما تحقق للوطن من انجازات حضارية على مختلف الأصعدة، مشيرا إلى أن هذه البيعة يتحقق معها العهد والوعد باستكمال المسيرة ومواصلة العمل على طريق تحقيق المزيد من الإنجازات خلف القيادة الرشيدة للوطن التي جعلت من المواطن والإنسان العنوان الأبرز لكل إنجاز والغاية الأهم لكل فعل تنموي في الحاضر والمستقبل، حيث تمر هذه البيعة المباركة على الوطن وقد تحقق له زيادة التلاحم بين افراد الشعب، وتقوية أواصر الوحدة الوطنية والعزم على مواصلة التنمية والتقدم .

المصدر: عين اليوم