نصيب جدة 6 صالات عرض سينمائي مستقلة

يكثف قطاع السينما في هيئة الإعلام المرئي والمسموع، حاليًا، جهوده لوضع اللوائح الخاصة لتراخيص تشغيل دور السينما، بحسب ما أكده المشرف على القطاع، فهد المعمر.

ومن المنتظر إنشاء من 5 إلى 6 دور عرض في جدة، باعتبارها من أهم المدن السياحية، بحسب ما أكده وليد الشهري مدير التأجير بأحد مولات جدة، موضحًا أن بعض دور العرض ستكون مستقلة خارج مولات جدة لحاجاتها لإمكانيات ومساحات أكبر.

ورغم تأكيد الشهري عن عملية توسعة تمّت للمول الذي يدير قطاع التأجير به لاستيعاب صالات عرض مرئي، إلا أنه لن يتم إطلاقها إلا بعد إعلان اللائحة التنظيمية وتراخيص التشغيل من الجهة المختصة.

وأشار “الشهري” إلى أنه تم استقطاب مشغلين لدور سينما من الإمارات والبحرين للاستفادة من تجاربهم. موضحا أنه في أغلب الأسواق بالعالم، يشكل دخل السينما نصف الوارد الناتج عن التأجير العائد على السوق.

وشدد على أن هناك خطة لإطلاق من 12 إلى 15 صالة عرض، مؤكدا أن رخص التشغيل التي ستمنح للراغبين في الاستثمار في هذا المجال ستعتمد على محورين، أولهما تحديد المشغل الرئيس المعتمد لدور العرض في السعودية، والجانب الآخر من سيتولى عملية الإنتاج لهذا المحتوى والحصول على الحقوق الخاصة بالإنتاج، وفقا لـ”الوطن”.

المصدر: عين اليوم