عبدالله بن بندر يدشن مبادرة “ثلث لطعامك” لحفظ النعمة

دشن نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر مساء أمس الأحد مبادرة “ثلث لطعامك”، والتي تنظمها جمعية إطعام بالمنطقة، والهادفة لحفظ النعمة وإيقاف الهدر الغذائي.

كما أطلق الأمير عبدالله بن بندر وقف جمعية إطعام رسمياً، وشاهد فيلماً قصيراً تعريفياً عن الوقف، فيما قدم المدير التنفيذي لجمعية إطعام بمنطقة مكة المكرمة عبدالله آل دربه، شرحاً عن الجمعية وإنجازاتها ومشاريعها وعنايتها بالشباب والفتيات المتطوعين في سبيل تحقيق رؤية ورسالة الجمعية لإيقاف الهدر الغذائي وحفظ النعمة.

وأوضح أن الجمعية أصبحت تعتمد على الشباب والفتيات من أبناء وبنات الوطن في تحقيق رؤية المملكة 2030 في العمل التطوعي والاجتماعي إذ يبلغ عددهم قرابة 2000 متطوع ومتطوعة.

وأبان أن الجمعية وزعت في جدة أكثر من 8 آلاف وجبة خلال العام الماضي، تولى توزيعها 139 فريقاً واستفاد منها نحو 800 ألف فرد، فيما تم تنظيم 200 فعالية توعوية.

كما شهد نائب أمير منطقة مكة المكرمة توقيع 7 شركات وطنية مع جمعية إطعام لوقف الهدر الغذائي وحفظ النعمة.

وفي ختام الحفل، كرم الأمير عبدالله بن بندر الشركات والجهات الداعمة لجمعية إطعام والتقطت الصور التذكارية لشركاء جمعية إطعام وأعضاء مجلس الإدارة مع راعي الحفل.

يشار إلى أن جمعية إطعام الخيرية بجدة مؤسسة غير ربحية متخصصة في حفظ النعمة وإيقاف الهدر الغذائي تابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية من الجمعيات الرائدة التي تعمل باحترافية، رسالتها دعم الشراكة والتوعية بين أطياف المجتمع من خلال حفظ النعمة ومفهوم تكامل اجتماعي، وقد ساهمت خلال الأعوام الماضية في حفظ 6 ملايين وجبة على مستوى المملكة.

 

 

المصدر : سبق