غداً.. جامعة جدة تبدأ قبول طلاب البكالوريوس عبر بوابتها الإلكترونية

أعلنت جامعة جدة أنه اعتباراً من يوم غد الأحد سيبدأ قبول الطلاب والطالبات بمرحلة البكالوريوس للعام الجامعي المقبل 1440هـ، وذلك عبر بوابة القبول الإلكترونية التي يطلقها وكيل الجامعة بحلتها الجديدة غدا، حيث يستمر القبول حتى 23 شوال المقبل.

واعتمدت الجامعة تخصصات تعد الأولى من نوعها على مستوى الجامعات السعودية، كما استحدثت برامج أكاديمية متوافقة مع رؤية المملكة 2030 والتوجه الحكومي الساعي إلى المواءمة بين مخرجات التعليم وسوق العمل بما يضمن تغذية الاقتصاد الوطني ودعمه بكوادر مؤهلة وقادرة على قيادة مرحلة التنمية التي تعيشها وتسعى لتحقيقها المملكة.

وأوضح عميد القبول والتسجيل بجامعة جدة، الدكتور عامر الزائدي أنه حرصاً من مدير جامعة جدة، الدكتور عدنان بن سالم الحميدان، على إتاحة الفرصة لقبول أكبر عدد من الطلاب والطالبات بالجامعة فقد تم زيادة الطاقة الاستيعابية للقبول في الجامعة للعام الجامعي القادم بصورة كبيره وصلت إلى ٦٦٪، في العديد من التخصصات النوعية الجديدة التي تطرح لأول مرة على مستوى الجامعات السعودية.

وأشار إلى أن مرحلة تقديم طلبات القبول هذا العام ستستمر 40 يوماً لإتاحة الفرصة بشكل مناسب أمام كافة الطلاب والطالبات الراغبين في الانضمام إلى الجامعة خلال الفترة المقبلة، يعقبها مرحلة تأكيد طلب القبول والتي تبدأ من 24 / 10 / 1439هـ وتمتد حتى 27 / 10 / 1439هـ، على أن يتم إعلان النتائج يوم الثلاثاء الموافق 4 / 11 / 1439هـ.

وبيَّن “الزائدي” أن التخصصات الجديدة التي تم اعتمادها شملت المسارين العلمي والإنساني، إذ تم استحداث تخصصات في المسار العلمي مثل الأمن السيبراني، الذكاء الاصطناعي، هندسة اليرمجيات، علوم البيانات وتحليلها، تقنية المختبرات الطبية إضافة إلى تخصصات جديدة في المحاسبة منها إدارة المخاطر والتامين، علاوة على تخصصات جديدة في الهندسة مثل هندسة استدامة المياه والتحلية، وهندسة نظم الطاقة، إضافةً إلى فتح باب القبول بكلية الطب للطالبات لأول مرة. أما تخصصات المسار الإنساني التي اعتمدتها جامعة جدة هذا العام فشملت، الدراسات القضائية، العلوم الرياضية، الإعلام الرقمي والترجمة.

وأضاف عميد القبول والتسجيل :أن تلك التخصصات تنضم إلى كوكبة التخصصات الأخرى التي تقدمها الجامعة للطلاب والطالبات في كافة فروعها المنتشرة في أحياء جدة ومركزها الرئيسي في طريق عسفان، إضافة إلى فرعيها في الكامل وخليص، مشيرا إلى أن جامعة جدة قامت بإعادة هيكلية شاملة لتخصصاتها وبرامجها الأكاديمية إضافة لتحديث شامل للتخصصات والمناهج الأكاديمية التي تقدمها الكليات.

وأكد أن توجيهات مدير الجامعة ومتابعته الدقيقة لبرامجها جعلت مسؤولي الكليات حريصين على خلق تخصصات وبرامج أكاديمية تتوافق مع رؤية المملكة 2030، وتسعى بواقعية اكبر لموائمة مخرجاتها مع سوق العمل وخطط التنمية التي تسعى لتحقيقها المملكة العربية السعودية خلال المرحلة المقبلة، وهذا الأمر دفعنا للرفع من جودة الأداء التعليمي والمستوى التحصيلي للطلاب وخريجي الجامعة بشكل عام والذين نسعى لأن يكونوا من أبرز خريجي الجامعات السعودية، وأحد أهم العناصر الرئيسية في بناء رؤية المملكة إن شاء الله.

ودعا “الزائدي” كافة المتقدمين والمتقدمات للقبول بجامعة جدة إلى إتباع خطوات القبول وفق التواريخ المحددة لذلك والحرص على تأكيد طلب القبول، مشيراً إلى أن إعلان القبول النهائي سيكون بتاريخ 4 ذي القعدة 1439هـ، مشيراً إلى أن الدعم أو الاستفسار سيتم من خلال خاصية المحادثة الفورية ومشاركة الشاشة التي تم استحداثها لهذا العام من خلال بوابة القبول وموقع عمادة القبول والتسجيل للتواصل مباشرةً مع فريق دعم للشطرين.

المصدر : المواطن