60 ريالا ارتفاع في أسعار حلوى العيد

شهدت أسواق الحلويات والمعجنات في المنطقة الغربية عموما، ومدينة جدة خصوصا حركة شرائية عالية خلال الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان الجاري؛ ما تسبب في رفع أسعار حلوى عيد الفطر بنسب عالية وصلت إلى حوالي 60 ريالا للكيلو غرام الواحد.

وأرجع عاملون في أسواق الحلويات تلك الزيادة التي طرأت إلى أسعار المواد الأساسية المستخدمة في تصنيع الحلويات (الدقيق، والسميد، والسكر)؛ نظرا لقرب حلول العيد.

وأكد مستهلكون أنه رغم ارتفاع أسعار غالبية أصناف الحلويات إلا أن الإقبال يتزايد.

وبين هاشم أسامة «متعامل» أن محلات وبسطات بيع الحلوى والمعجنات تشهد تدفقا للمواطنين والمقيمين لشراء حلوى العيد وتحديدا في منطقتي البلد، وجدة التاريخية، التي تتنشر فيهما محلات بيع الحلوى كالمعمول والبتيفور.

وأشار إلى أن أسعار البتيفور ارتفعت ارتفاعا طفيفا مقارنة بالعام الماضي، إذ يصل سعر الكيلو غرام الواحد حوالي 80 ريالا، فيما بلغ في العام الماضي نحو 65 ريالا.

وقال محمود محمد «متعامل»: «الحلويات الشرقية والمعمول بالتمر والفستق، والكنافة، والبسبوسة المحلية القطايف، والبقلاوة من أهم الحلويات التي يزداد الطلب على شرائها في الأعياد، وهناك كثير من العملاء يفضلونها على الحلويات الغربية، فيما تراوحت أسعار الكيلو غرام الواحد للمعمول ما بين 40 إلى نحو 65 ريالا وذلك حسب نوع المعمول المطلوب ومكوناته».

وذكر أن أسعار الكيلو غرام الواحد لبعض أنواع الحلوى قفزت من 70 ريالا إلى 130 ريالا. وأرجع ذلك إلى عدد من الأسباب أبرزها الزيادة التي طرأت على المكونات الأساسية في صناعة الحلويات.

ولفت إلى أن الحلوى الأوروبية، والإماراتية، والعمانية شهدت أيضا ارتفاعا؛ بسبب زيادة الطلب وقلة المعروض.

المصدر : عكاظ