جدة تستضيف بطولة «أوفرواتش».. في أغسطس

ينظم الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية نهائيات بطولة لعبة «أوفرواتش» السعودية الإقليمية والمقامة في صالة الهيئة العامة للرياضة بمحافظة جدة خلال الفترة من 27 حتى 30 من شهر أغسطس القادم والمعتمدة من الشركة الناشرة للعبة.

ويبلغ مجموع جوائز البطولة مليون ريال سعودي، بواقع 600 ألف ريال لصاحب المركز الأول، و250 ألف ريال للثاني، فيما سيحصل الفريق صاحب المركز الثالث على 150 ألف ريال.

وأتاح اتحاد الرياضات الإلكترونية والذهنية التسجيل في البطولة للمشاركين من تسع دول هي المملكة العربية السعودية والكويت وعمان والبحرين والإمارات ومصر ولبنان وتونس وماليزيا بدءًا من الشهر الجاري، على أن تنطلق التصفيات للفرق المشاركة التي يصل عددها إلى 128 فريقاً في الثالث من شهر أغسطس القادم، وتقام النهائيات في مدينة جدة، بمشاركة ثمانية فرق متأهلة، حيث يتكون كل فريق من ستة لاعبين يتم تسجيلهم في المواقع الخاصه بالبطولة، واشترط الاتحاد أن تبدأ أعمار المشاركين من 13 عاماً فما فوق.

وأوضح رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، أن الاتحاد بدأ تنظيم البطولات على المستوى الإقليمي والعالمي، خصوصاً بعد النجاح الكبير الذي شهدته بطولة الطريق إلى كأس العالم للعبة FIFA18 والمؤهلة لبطولة كأس العالم.

وأكد أن محبي وعشاق الرياضات الإلكترونية والذهنية تنتظرهم العديد من المفاجآت المتعددة في الفترة القادمة، وأن ذلك يهدف إلى إيجاد مظلة لمحبي الألعاب الإلكترونية والذهنية ومن خلالها يشاركون في المنافسات المحلية والعالمية التي ينظمها الاتحاد، إضافة إلى تمثيلهم المنتخبات السعودية عالمياً.

المصدر : عكاظ