هيئة مكة تكشف عن استعدادها لموسم حج 1439

عقد مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة مكة المكرمة عضو لجنة الحج العليا الشيخ فؤاد بن سعود العمري اجتماعاً بحضور أمين عام وحدة الحج بالرئاسة العامة الشيخ أحمد بن محمد، ورئيس لجنة الدوريات الميدانية والمراكز التوجيهية الشيخ حسين بن زيد التميمي وعدد من مسؤولي الرئاسة العامة، وذلك لبحث أبرز الموضوعات المهمة لمشاركة الرئاسة العامة الميدانية والتوعوية في حج هذا العام عبر مراكزها التوجيهية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وتضمن الاجتماع التأكيد على أهمية إقامة البرامج التدريبية للأعضاء الميدانيين الذين يقومون بتوجيه وتوعية الحجاج والمعتمرين في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة بدورات متخصصة في مهارات التعامل مع الحجاج والمعتمرين وغيرها من البرامج المتخصصة لرفع كفاءة المشاركين في لجان الحج.

وأكد الشيخ أحمد محمد إلتزام جميع منسوبي الرئاسة العاملين في موسم الحج بإرشادات الدليل الإجرائي المتضمن كيفية التعامل مع الحجاج وأنظمة وتعليمات متعلقة بمهام أعضاء الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والدور الذي يقدمونه في موسم الحج.

وقد سبق الاجتماع قيام أمين وحدة الحج الشيخ أحمد ورئيس لجنة الدوريات الميدانية والمراكز التوجيهية، بجولة ميدانية للوقوف على آخر الاستعدادات وجاهزية مقر الرئاسة العامة بمجمع الدوائر الحكومية في الحج بمكة المكرمة والمراكز التوجيهية، استعداداً للمشاركة ضمن أجهزة الدولة في الحج.

وتأتي هذه الجولات والاجتماعات في إطار توجيهات الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند الساعية لتحقق تطلعات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين لإظهار الصورة المشرفة للمملكة العربية السعودية في خدمة ضيوف الرحمن وتسخير كافة الإمكانات لأداء شعيرة الحج في طمأنينة وسكينة وأمن بإذن الله تعالى.

المصدر : سبق