ربط الحَفْر في الواجهة البحرية بموافقة أمين جدة

ربط أمين محافظة جدة صالح التركي، إصدار تصاريح الحفر على امتداد الواجهة البحرية بموافقته الشخصية. جاء ذلك في تعميم موجه لنائب الأمين ووكيلي المشاريع والخدمات ومدير تنسيق تنفيذ المشاريع في الأمانة.

وطالب التركي جميع الأقسام بالأمانة والبلديات الفرعية باعتماد وتنفيذ التعليمات والرفع إليه خلال أسبوعين بتقرير حول إنجازاتهم.

كما وجه التعميم فروع البلديات الفرعية ورؤساء الأقسام، بعدم إزالة الأرصفة القائمة، وفي حال الشروع في إعادة تأهيل القائم أو إنشاء أرصفة جديدة يجب التأكد من مطابقتها لكود البناء السعودي والمواصفات العالمية، وإلزام أصحاب المواقع بتغطية المباني تحت الإنشاء بسواتر حماية عند أعمال الإنشاء والتشطيب، وتسوير مواقع العمل بسواتر مؤقتة ذات طابع جمالي وعدم استخدام الطرق لأعمال البناء أو تخزين مواد البناء، والتأكد من الحفريات التي ينفذها مقاولو الخدمات وعدم وجود هبوطات أو تكسرات في السفلتة وإبلاغ مكتب تنسيق تنفيذ المشاريع بذلك لإبلاغ المقاول لتصحيح الوضع، ودعا وكالة الخدمات إلى متابعة مقاولي النظافة بشكل يومي والتنسيق مع البلديات الفرعية لأخذ ملاحظاتهم على مستوى الخدمة ومستوى النظافة بنطاق الفرع والتأكد من عدم وجود حالات تسول بين عمال النظاقة والإبلاغ الفوري عن أي مخالفة من هذا النوع لاتخاذ ما يلزم.

ووجه مقاولي الخدمات بعدم قطع الأسفلت إلا بالطرق الفنية المعتمدة وإعادة الطريق كما كان عليه مع أخذ التعهدات اللازمة.

وكلف مكتب تنسيق تنفيذ المشاريع بإبلاغ الجهات الحكومية بالمتابعة والتفتيش ومراقبة أغطية الخدمات (المنهولات) التابعة لها وتحمل مسؤولية أي أضرار تنتج عن تركها مفتوحة أو تهالكها وفي حال ضبط أي منهول من قبل البلدية الفرعية يتم الإبلاغ الفوري لمكتب تنفيذ المشاريع لإبلاغ الجهة الحكومية التابع لها.

المصدر : عكاظ