توقيع اتفاقية بين جامعة المؤسس والمستشفى العسكري في جدة

وقّعت جامعة الملك عبدالعزيز مع مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة بجدة، اتفاقية تعاون مشترك، في إطار اتفاقية التعاون الموقّعة بين وزارة التعليم والإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة.

وحضر التوقيع الوكلاء والمساعدون ورؤساء الأقسام والكليات وعدد من منسوبي المستشفى.

وقد مثّل جانب الجامعة في التوقيع، عميد كلية الطب الدكتور محمود بن شاهين الأحول، فيما مثل مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة بجدة مدير المستشفى اللواء الطبيب إبراهيم الناصر.

وقال “الناصر”: هذا التعاون يهدف إلى تعزيز أوجه التعاون بين الطرفين والاستفادة من الإمكانات والخبرات في مجالات الدراسة والاستشارات والبحوث العلمية، ويأتي هذا التعاون أيضاً ضمن ما تتلقاه الخدمات الطبية للقوات المسلحة من دعم دائم لا محدود من قبل القيادة الكريمة.

وأضاف: الاتفاقية تحدد جوانب التعاون الممكنة بين الطرفين منها المشاركة في العملية التعليمة وتنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل، وكذلك التعاون في أنشطة البحث العلمي وإتاحة مصادر المعلومات “المكتبة الطبية”؛ ليستفيد منها منسوبو الطرفين.

وأردف: تتضمن الاتفاقية كذلك تنظيم الدورات التدريبية القصيرة، وتدريب طلاب الامتياز وطلاب الإكلينيكي “السريري” وعدد من الجوانب الأكاديمية الأخرى؛ بما يسهم في دفع عجلة التعلم والارتقاء بالخدمات المقدمة.

المصدر : صراحة