شاهد .. “بلديات مكة” تزيل مخلفات البناء وتتوعد المخالفين بالعقوبات

باشرت بلدية الشوقية الفرعية، وبلدية المعابدة الفرعية، أعمال رفع مخلفات البناء الواقعة ضمن نطاقهما، ونقلها للمرمى العام؛ لمعالجة مظاهر التلوث البصري وتمهيد الأراضي وتنظيفها من المخلفات.

جاء ذلك، استمرارًا لتفعيل مبادرة “مكة .. بلا مخلفات بناء” والتي أطلقها أخيرًا، أمين العاصمة المقدسة، المهندس محمد بن عبدالله القويحص.

وأوضح رئيس بلدية الشوقية الفرعية، المهندس عمر المالكي، أن هذه المبادرة تهدف إلى الحفاظ على المظهر الحضري والاهتمام بالأحياء والشوارع والطرقات ورفع وإزالة مخلفات البناء والهدم المتناثرة في الأحياء.

وأكد أنه توجد توجيهات صادرة بضرورة متابعة هذه المخلفات وإزالتها بمتابعة الفرق الميدانية التي تعمل على مراقبة الأحياء والمخططات السكنية كافة الواقعة بنطاق البلدية وسيتم تطبيق العقوبات والغرامات والجزاءات على كل مخالف وإلزام أصحاب العقار الراغبين في أعمال الترميم والبناء والإصلاح بتوفير حاويات لجمع مخلفات البناء وتطبيق الغرامات على غير الملتزمين.

من جانب آخر أكد رئيس بلدية المعابدة الفرعية، المهندس خالد بصفر، أن مخلفات البناء والهدم تعدّ أحد أبرز عناصر التلوث البصري وذات أولوية في التعامل معها ورفعها، حيث تقوم البلدية برفع وإزالة مخلفات البناء والهدم المتناثرة في الأحياء.

المصدر : سبق