«تعليم جدة» يستضيف لقاء «الاختبارات النفسية» ويطلق الحملة الصحية بالمدارس

يستضيف تعليم جدة ممثلا في إدارتي التوجيه والإرشاد لـ (البنين والبنات) غدا ( الأحد) اللقاء التدريبي لمشروع «المقاييس والاختبارات النفسية والتربوية»،وذلك بفندق الأزهر ويستمر اللقاء ثلاثة أيام بمشاركة المشرفين والمشرفات من نحو 30 إدارة تعليمية. الجدير بالذكر أن البرنامج يشمل عدداً من المقاييس النفسية والتربوية التي تم إعدادها من قبل مكتب متخصص في الاستشارات التربوية والتعليمية والاجتماعية.
من جهة اخرى تنطلق (الأحد) المقبل فعاليات الحملة التوعوية الخاصة باجراءات الصحة العامة في مدارس البنين والبنات بتعليم جدة والتي تنفذها إدارة الصحة المدرسية وتستمر حتى نهاية الأسبوع .
وتستهدف اللقاءات التوعوية المرشدين الصحيين والمرشدات والمنسقين والمنسقات بجميع المدارس الحكومية والأهلية والأجنبية «بنين وبنات» لجميع المراحل الدراسية (رياض اطفال، ابتدائي، متوسط، ثانوي)، ويتولى إلقاء هذه المحاضرات أطباء وطبيبات الوحدات الصحية المدرسية
وأبانت مساعدة مدير إدارة الصحة المدرسية الدكتورة رشيدة الغامدي أن هذه اللقاءات تأتي امتداداً لتنفيذ الخطة الوزارية المتضمنة إقامة الدورات التدريبية والمحاضرات التوعوية للوقاية من الأمراض المعدية بمختلف أنواعها والتي تخدم جميع فئات المجتمع المدرسي وأسر الطلاب والطالبات، حيث أعدت خطة زمنية ومكانية للفعاليات.

 

المصدر: المدينة