تأهيل 171 فتاة في مهارات التجميل والتمريض والتصميم بجدة

أهلّ ملتقى المدينة الشبابية والذي نظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة تحت شعار “وطن السلام” 171 فتاة خلال مشاركتهن في برامج أكاديمية رابية التطويرية بالقسم النسائي بالملتقى والتي تشمل التجميل والمكياج والتمريض المنزلي والمونتاج والتصوير والطبخ وإدارة المطبخ والديكورات المنزلية.

وأوضح مدير ملتقى المدينة الشبابية سالم عبدالواحد أن برنامج “التصميم الداخلي” يؤهل المشاركات بأن مدة البرنامج التدريبي المهاري لكل مسار 10 أيام بمعدل 30 ساعة تدريبية، بمشاركة نخبة من المدربات المعتمدات وذوات الخبرة بإشراف المعاهد والشركات التدريبية المتخصصة والقاعات المخصصة والمجهزة.

وأشار عبدالواحد إلى أن برامج أكاديمية رابية تستهدف الشابات ضمن برامج القسم النسائي بملتقى المدينة الشبابية بهدف تمكينهن من امتلاك المهارات والفنون التطويرية في الحياة وتحقيق ذواتهن واكسابهم خبرات ومهارات عملية وتعزيز مبدأ العمل والإنجاز فضلاً عن تعويدهن على مفاهيم العمل التطوعي.

وبيّن مدير ملتقى المدينة الشبابية أن إدارة الملتقى حرصت على تنوع الدورات التدريبية بالقسم النسائي بحيث تساهم في تطوير قدرات الفتيات وتنمية مهاراتهن وتزويدهن بالعديد من المهارات، مبيناً بأن الملتقى يهدف لاستثمار أوقات الفتيات في النافع المفيد فيما يعود عليهن بالخير في دنياهن وآخرتهن وعلى هذا الوطن المعطاء.

المصدر: الرياض