مبادرة «نرسم بسمتهم» تنمي مهارات التفكير لـ 1070 طفلا

ساهمت مبادرة “نرسم بسمتهم” في تنمية مهارات التفكير وتنشيط الذاكرة وتنمية الذكاء لدى أكثر من 1070 طفلا وطفلة، من خلال ألعاب التركيب (الليجو) الرائعة والمفيدة جداً لتطوير مهارات الأطفال، إلى جانب أنشطة الرسم والتلوين، وذلك خلال مشاركة مثلث الألعاب بجناح مجاني خاص للأطفال بمعرض جدة الدولي للكتاب.

كما شهد الجناح مشاركة عدد من الأيتام من جدة ومكة المكرمة خلال قيامهم بزيارة للمعرض، حيث ساهمت المبادرة في إدخال البهجة على قلوبهم خلال مشاركتهم في برنامج توعوي تثقيفي ترفيهي.

وبهذه المناسبة، أعرب صبري بن عمر الكثيري المشرف على مبادرة “نرسم بسمتهم” الرئيس التنفيذي لمثلث الألعاب عن سعادته بنجاح المشاركة في معرض جدة الدولي للكتاب، مشيداً بما حققه المعرض من نجاحات على كافة الأصعدة.

وأوضح الكثيري أن مشاركة أكثر من 1070 طفلا وطفلة ضمن فعاليات مبادرة “نرسم بسمتهم” تأتي ضمن حرص مثلث الألعاب على المساهمة في تنمية مهارات التفكير، وتنشيط الذاكرة وتنمية الذكاء عبر أنشطة التسلية للاطفال بهدف تنمية مواهبهم المختلفة.

وأضاف الكثيري: إن مشاركة مثلث الألعاب في معرض الكتاب تأتي ضمن المسؤولية المجتمعية الساعية لتشجيع الأطفال وتحبيبهم في القراءة والاطلاع، وتنمية مداركهم وقدراتهم وإشعارهم بأن القراءة شيء ممتع، والمساهمة في تكورين علاقة إيجابية بين الطفل والكتاب. مضيفاً: إن هذه المشاركة تسعى للمساهمة في رسم مستقبل أفضل للنشء، من خلال تنمية قدرات ومدارك الأطفال وزرع حب القراءة في نفوسهم.

وأكد الكثيري أن مبادرة “نرسم بسمتهم” التطوعية تتميز بشراكتها مع الجمعيات والمؤسسات الخيرية والفرق التطوعية بعدد من مدن ومحافظات المملكة، مؤكداً أن المبادرة تسعد بشراكتها الفاعلة مع الجهات الخيرية والفرق التطوعية، عبر توزيع الألعاب على الأطفال لإدخال السرور عليهم، مقدماً الشكر للشركاء في هذه المبادرات التي تتميز بالتكامل والسعي لإدخال السعادة على أبنائنا صناع المستقبل وتحفيزهم وتطوير قدراتهم ومهاراتهم.

المصدر: اليوم