مواطن يطالب جمرك ميناء جدة بتعويض لفقدان سجاد بنصف مليون

طالب مواطن جمرك ميناء جدة الإسلامي بتعويضه عن فقدان سجاد فاخر تقدر قيمته بنصف مليون ريال اشتراه مع بضائع أخرى خلال مزاد علني بالجمرك، وقال إنه اكتشف فقدان جزء من السجاد بعد تحميله وإيصاله إلى مستودعاته جنوب جدة، فيما أوضح مدير عام الجمرك لـ «المدينة» أن شكوى المواطن قيد التحقيق.
وقال المواطن عبدالرزاق سعيد المولد (صاحب الشكوى): «أعلن جمرك ميناء جدة الإسلامي عن مزاد للمتروكات فتقدمت لها، ورست المنافسة عليّ بقيمة مليون وستمائة ألف، واستلمت جميع البضاعة التي اشتريتها باستثناء سجاد فاخر حيث ماطلني جمرك ميناء جدة في استخراج الأوراق النهائية للمبايعة وكذلك استلام السجاد بالرغم من دفعي المبلغ كاملا».
وزاد:» مضت 9 أيام تقريبا من تسليمي المبلغ كاملا ولم أستلم السجاد، فقابلت مدير عام جمرك ميناء جدة وأبلغته بالوضع وزودته الأوراق، فقال: الآن ستحمل بضاعتك وكان ذلك صباح يوم الأربعاء 8 جمادى الأولى الجاري».
وأضاف أنه بعد عناء تم تحميل السجاد وكان مجموعه يقدر (3) حاويات. وبعد ذهابه للمستودعات اكتشف فقدان جزء من البضاعة، وقال: يوجد (رصاص) أخضر اللون على شكل ختم يتم تركيبه على الحاوية وله أرقام محددة متطابقة مع رقم الحاوية الناقلة، وليس لأحد صلاحية فتحه سوى صاحب البضاعة، وبعد وصول البضاعة مستودعي الخاص لاحظت أن (2) من الرصاص ذي اللون الأخضر بدا جديدا بعكس الباقي والذي بدا متأثرا من أشعة الشمس، الأمر الذي دفعني للشك في فتح الرصاص قبل تحميلي البضاعة، واتضح فقدان (101) رول من السجاد منوها إلى أن لديه شهودا يثبتون حجم البضاعة التي حمّلها.
وزاد:» قدمت شكوى لمدير عام الجمرك عن فقدان السجاد ومضت 4 أيام دون أن يتواصل معي أحد، مشيرًا إلى أنه تعرض لوعكة صحية بسبب فقدان البضاعة حيث ارتفع لديه السكر والضغط وحدث له انهيار عصبي.
وقال:»أطالب تعويضي عن كل رول فقدته، وتعويضي أيضا عن تكاليف إقامتي في المستشفى بسبب تدهور حالتي الصحية، وكذلك تعويضي عن إيجار المستودعات، وعن عدم الثقة من قبل التجار الذين كانوا ينوون شراء السجاد مني.
وأشار المولد إلى أن مجموع رولات السجاد التركي الفاخر التي اشتراها تقدر بـ (301) رول، وحجم كل منها (4×25) متر، أما الرولات التي استلمها فهي (200)، والمفقود (101) رول تعادل قيمة جملتها في السوق حوالى (5000) ريال للرول الواحد.
من ناحيته علّق مدير عام جمرك ميناء جدة الإسلامي على القضية برد مقتضب لـ «المدينة» قائلًا:» شكوى المواطن الآن قيد التحقيق والتثبت من كل الوقائع لدى الإدارة المختصة بالجمرك وليس هناك تعليق لحين الانتهاء من التحقيقات».
القضية في نقاط:
إعلان جمرك ميناء جدة الإسلامي عن مزاد للمتروكات
المنافسة رست على المولد بقيمة مليون وستمائة ألف
تسلم البضائع المختلفة التي اشتراها باستثناء السجاد الفاخر
شكا لمدير الجمرك فوعده باستلام البضاعة فورًا
تم استلام البضاعة ونقلها إلى مستودعات الشاكي «المولد»
اكتشاف فقدان جزء من البضاعة يقدر بـ 500 ألف
تقديم شكوى جديدة لمدير الجمرك حول فقدان السجاد

 

المصدر: المدينة