شرطة البحث والتحري تطيح بـ 435 مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل

تمكنت فرق من البحث والتحري بشرطة جدة وأفراد من قوة المهمات والمجاهدين والدفاع المدني وبعض الإدارات الأخرى، أمس، من الإطاحة بـ 435 مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل في منازل يسكنها مخالفون لأنظمة الإقامة والعمل بحي الكندرة، جنوب غرب جدة.
وقطعت شركة الكهرباء التيار عن 45 منزلاً، وتم استدعاء أصحابها للتحقيق معهم بشأن تأجيرها لمخالفين، كما رصد رجال الأمن عدداً من القضايا الجنائية بينها قضايا سكر.
في الأثناء تمكن رجال البحث والتحري من ضبط لصوص كانوا يخططون لسرقة المنازل التي اقتحمها رجال الأمن واقتادوا من فيها من المخالفين، وعلى الفور تم ضبطهم وإغلاق تلك المنازل بالأقفال والسلاسل.
وقال مدير شرطة جدة اللواء مسعود العدواني إنه سيتم إحالة من تم ضبطهم للجهات المختصة، محذراً في الوقت نفسه المواطنين والمقيمين من إيواء أو نقل أو التستر على أي مخالف لأنظمة العمل، مشيراً إلى أنه سيعرض نفسه للمساءلة والتحقيق ومن ثم تطبيق العقوبة.

مدرسة توزع «زمزم» صدقة لشهداء الواجب بجدة

خصصت ثانوية عثمان بن عفان بحي الرحاب بجدة فترة النشاط الطلابي الخاصة بطلابها لتوزيع كمية من مياه زمزم وقوارير المياه على عدد من المارة في تقاطعات طرق الحي صدقة عن أرواح شهداء الواجب الذين استشهدوا خلال عاصفة الحزم. وبدا الطلاب في توزيع صدقتهم عن أرواح شهداء الواجب بعد أن تجمعوا داخل فناء المدرسة، ومن ثم توزعوا على شكل مجموعات وتنطلق كل مجموعة إلى الموقع المخصص لها والتقاطع عند الإشارات في طرقات الحي. وقال رائد النشاط الطلابي بثانوية عثمان بن عفان محمد بن حمود العدواني إنه تم توزيع العديد من قوارير المياه المعباة بمياه زمزم والمياه العادية صدقة عن أرواح شهداء الوطن من رجال قواتنا البواسل. نسأل الله لهم الرحمة، وأضاف إنه تم إعداد لافتات ولوحات من إبداعات الطلاب أنفسهم أعربوا فيها عن حزنهم لفقدان رجال ضحوا بأرواحهم لنصرة الدين.

 

 

دوريات طرق جدة تحبط تهريب ألف حبة كبتاجون

أطاحت دوريات القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة مكة المكرمة بمواطن وامرأة بحوزتهم ألف حبة كبتاجون.
وأثناء قيام دوريات أمن طرق جدة السريع بعملها المعتاد اشتبهت في مركبة من نوع جيب لكزس موديل 2015 يقودها مواطن.
ولدى استيقاف قائد السيارة اتضح أنه سعودي الجنسية وبرفقته امرأة، وكشف الاستجواب عن عدم وجود صلة قرابة بينهما.
وبعد تفتيش السائق والسيارة تم العثور على حقيبة نسائية تحوي كيساً بلاستيكياً به ألف حبة كبتاجون.
وأعد رجال الأمن محضراً بالواقعة وسلموا الواقعة والموقوفين إلى جهة الاختصاص.

10 آلاف متقدمة لوظائف في جدة

زارت نحو ألف سيدة عيادة كتابة السيرة الذاتية في معرض خطوة للتوظيف المنعقدة فعالياته حاليا في فندق هيلتون جدة.
وكشفت الشركة المنظمة للمعرض عن زيارة قرابة عشرة آلاف سيدة للمعرض ممن يرغبن في الحصول على وظائف فيما عرضت 104 شركات عشرات الوظائف أمامهن.
وخصصت إدارة المعرض عشر ورش عمل للزائرات من بينها ورشة عمل حول كتابة السيرة الذاتية على شكل عيادة تلتقي فيها الزائرات بخبرات في هذا المجال.
وعلى الجانب الآخر لوحظ تفوق قطاعات البيع بالتجزئة والشركات الطبية في عدد الوظائف المطروحة.

المصدر: مكة

40 شركة ومؤسسة تشارك في الملتقى المهني السابع بجدة

أكملت عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك عبدالعزيز كافة استعداداتها لإطلاق فعاليات الملتقى المهني السابع “كفاءات” تحت شعار “صناعة الأعمال… مستقبل الأجيال” والذي يرعاه وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل، وبمشاركة أكثر من 40 شركة ومؤسسة من القطاعين العام والخاص.

وعقد رئيس اللجنة الاشرافية والتنظيمية عميد شؤون الطلاب الاستاذ الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني اجتماعاً مع رؤساء اللجان المنظمة اطلع خلاله على آخر الاستعدادات وعدد الشركات والمؤسسات المشاركة والفرص الوظيفية التي يوفرها الملتقى، كما استعرض الاجتماع مهام جميع اللجان بالإضافة إلى مناقشة برنامج حفل افتتاح الملتقى المزمع إقامته الأحد المقبل.

وبين رئيس اللجنة الاشرافية والتنظيمية وعميد شؤون الطلاب الأستاذ الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني أن الملتقى يفتح أبوابه لجميع خريجي وخريجات الجامعة الباحثين عن وظائف حيث تم تخصيص يوم الأحد والاثنين والثلاثاء للشباب ويوم الأربعاء والخميس للشابات، حيث يسعى الملتقى إلى توفير أفضل الفرص الوظيفية لهم في القطاعين العام والخاص.

وأكد رئيس اللجنة الاشرافية والتنظيمية على أن الملتقى يعتبر فرصة لتكوين حلقة وصل بين منشآت القطاع الخاص والمؤسسات التعليمية المختلفة لإيجاد فرص العمل، واستقطاب الخريجين لتطبيق ما تحصلوا عليه من معرفة مدعومة بالتأهيل والتطوير. وهذه دعوة لجميع الشركات والمؤسسات للاستفادة من مخرجات مؤسساتنا التعليمية، لاسيما في المجال المهني والتقني، ومنحهم الفرصة لإثبات جدارتهم في سوق العمل.

وأفاد نائب رئيس اللجنة الاشرافية والتنظيمية ووكيل العمادة للخريجين الدكتور محمد بن ونيس الربيع أن الملتقى يشتمل على دورات تدريبية وورش عمل تؤهل الخريجين لسوق العمل تدعم الباحثين عن الوظائف، بجانب توفير الفرص الوظيفية من قبل شركات ومؤسسات القطاع الخاص حيث يسهم في مساعدة الخريج على توسيع دائرة بحثه عن الوظيفة وتزيد من خياراته وتقدم له فرصة مهنية تتناسب مع مؤهلاته وقدراته المهارية والمهنية، داعياً في الوقت عينه جميع الخريجين والخريجات إلى الاستفادة والحضور للملتقى.

وأضاف أن الجامعة اعتادت كل عام إقامة هذا الملتقى المهني ليكون مظلة يلتقي تحتها اقطاب توطين التقنية الثلاثة وهي جهة التدريب وبيئة العمل والخريج، وذلك لتعزيز تكامل الادوار بين جميع الجهات.

المصدر: الرياض