«جنائية جدة» تسقط زعيم سرقات السطو المسلح

أطاحت شعبة التحريات والبحث الجنائي في شرطة جدة بمواطن ثلاثيني يشتبه بتورطه في تنفيذ جرائم سطو مسلحة على محلات تجارية شهيرة.

وطبقا للمتحدث باسم شرطة منطقة مكة المكرمة العقيد دكتور عاطي القرشي، «تلقت شرطة جدة ثلاثة بلاغات عن تعرض محلات تجارية لسطو مسلح وتهديد العاملين فيها بسلاح ناري وسرقة مبالغ مالية منها عبر مجهولين طمسوا لوحات السيارة التي يستقلونها».

وأضاف «شكل فريق عمل متخصص من التحريات والبحث الجنائي، وتمكن من الكشف عن مرتكبي تلك الحوادث ليتم ضبط شخص سعودي في العقد الثالث من العمر وبحوزته السلاح المستخدم في عملية السطو، وتم إيقافه، ويجري سماع أقواله لمعرفة مدى تورطه في قضايا أخرى مشابهه لأسلوبه الإجرامي، بعد أن تم إيقافه تمهيدا لإحالته لجهة الاختصاص».

المصدر: أخبار24

“علوي”: تفويج 436615 حاجًا عبر مطار الملك عبدالعزيز وميناء جدة الإسلامي

أكد رئيس مركز مراقبة التفويج بطريق جدة السريع مدير عام التطوير بوزارة الحج والعمرة خالد علوي لـ”سبق” تفويج 436615 حاجًا من مختلف الجنسيات عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي وميناء جدة الإسلامي.

 

وأضاف علوي أنه تم تفويج كل الحجاج من العاصمة المقدسة عبر١٠٦٩٦ حافلة وسط سلاسة الإجراءات التي تم إنهاؤها أثناء سفرهم من خلال برنامج إلكتروني متطور والذي ساهم في تفويج كل حافلة في غضون ثلاث دقائق.

 

ووقفت “سبق” اليوم ميدانيًا بمركز مراقبة التفويج ورصدت توديع منسوبي مركز المراقبة بقيادة العلوي لضيوف الرحمن كما تم اليوم توزيع أكثر من ١٢٠ كيلو من الفواكه والتمور والألبان على حجاج بيت الله الحرام كما رصدت عددًا منهم وقد أغرورقت أعينهم بالدموع أثناء مغادرتهم الأراضي المقدسة حيث توقعوا أن تكون هذه اللحظات الأخيرة التي يوجدون فيها رافعين أكف الضراعة بتوجيه الشكر والتقدير لحكومة المملكة على ما قدمته من خدمات أمنية وخدمية منذ وصولهم وحتى مغادرتهم.

 

1

البدء في محاكمة قاتل شقيقته في جدة بعد اعترافه بارتكاب الجريمة

مثل المتهم الذي قتل شقيقته في مقر عملها في جدة أمام 3 قضاة، بعدما حرر المدعي العام لائحة الاتهام ضده، وتوجيه عقوبة القتل له.

وأدلى المتهم، وفقاً لصحيفة “عكاظ”، خلال التحقيقات باعترافات حول حادثة قتله لشقيقته في مقر عملها في جدة وصادق على اعترافاته قبل أن يمثل جريمته أمام هيئة التحقيق والادعاء العام.

وبرر المتهم جريمته بسبب اعتراضه على تزويجها من شاب عربي مقيم، وذلك بالتزامن مع صدور حكم من المحكمة بتزويج شقيقته للمقيم عقب دعوى عضل كسبتها القتيلة.

وكان القاتل قد تسلل إلى مقر عمل شقيقته وهو متنكر بزي باكستاني في شهر يونيو الماضي، ومعه مسدس، وأطلق على شقيقته التي تسكن دار الحماية الاجتماعية 5 رصاصات، فأرداها قتيلة.

المصدر: أخبار24

فِرَق المرور بجدة تعيد وضع الحواجز في طريق الجامعة

باشرت فِرَق دوريات المرور بمدينة جدة، الطريق المؤدي إلى جامعة جدة، وأعادت وضع الحواجز التي حطّمتها الشاحانات الكبيرة؛ وذلك بعد وفاة طالب في حادث قبل أيام.

 

ويشكل الطريق خطراً كبيراً على الطلاب أثناء عبورهم بمركباتهم؛ بسبب ضيقه؛ حيث يشكل مسارين مع مرور الشاحنات الكبيرة أثناء فترة دوام منسوبي الجامعة.

 

وبعث مدير جامعة جدة الأستاذ الدكتور عبدالفتاح مشاط، بخطابات متكرر إلى الجهات المعنية، إلى أن تم التنسيق مع إدارة المرور بقيادة مديرها العميد سليمان الزكري، وكذلك مع مدير عام الطرق بمنطقة مكة المكرمة المهندس محمد توفيق مدني؛ للبدء فوراً في وضع حلول عاجلة لصيانة الطريق.

 

وأكد مدير الجامعة أنه سيتم تكثيف الجهود لإنهاء المشكلة تماماً؛ مشدداً على أن حياة أبنائه الطلاب في المقام الأول.

 

بالفيديو.. شخصان يحرقان سيارة فارهة بجدة.. ومالكها يرصد 25 ألف ريال لمن يدل عليهما

رصد مواطن مبلغ 25 ألف ريال لمن يدلي بمعلومات تسهم في القبض على شخصين أحرقا سيارته (مرسيدس إس) عمداً أثناء توقفها أمام منزله بمدينة جدة.

وأوضح المواطن أن الجريمة وقعت منتصف شهر سبتمبر الجاري، حيث أظهر مقطع فيديو مأخوذ من كاميرات المراقبة الخاصة بالمنزل وصول الشخصين للموقع بسيارة “تويوتا هايلكس” محملة بأدوات تنفيذ الجريمة.

واستخدم الجانيان إطارات مستعملة وقطعة من الورق المقوى لإشعال النار في الإطارات بعد وضعها أسفل سيارة المواطن التي احترقت وتفحمت بالكامل.

المصدر: أخبار24