تشغيل طائرة (A330-300) الإقليمية بين جدة والقصيم

تدشن الخطوط الجوية العربية السعودية غداً تشغيل طائرتها الجديدة من طراز ايرباص (A330-300) الإقليمية على رحلاتها المجدولة بين جدة والقصيم وذلك ضمن جهود الناقل الوطني لخدمة القطاع الداخلي حيث تهدف إلى توفير المزيد من السعة المقعدية على هذا القطاع والذي يحظى باهتمام الخطوط السعودية وتعمل على دعمه عبر مبادرات برنامج التحول والخطة الاستراتيجية للمؤسسة SV2020 التي تتضمن تحديث وتنمية الأسطول وزيادة السعة المقعدية.

وتبدأ “السعودية” رحلاتها المجدولة على هذا القطاع بالطائرة الجديدة عبر الرحلة رقم (SV1250) المتجهة من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة إلى مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز الإقليمي في القصيم في تمام الساعة (17:40) مساء ، أما رحلة العودة للطائرة الجديدة فستكون عبر الرحلة رقم (SV1251) من مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز الإقليمي في القصيم عند الساعة (20:00) مساءً متجهة إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة .

وأوضح نائب الرئيس لمركز مراقبة العمليات بشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي عبدالعزيز بن صالح الفايز أن هذه الخطوة تأتي ضمن المبادرات التطبيقية لخطة (SV2020) وبرنامج التحول الذي يجري تنفيذه في كافة قطاعات المؤسسة وشركاتها ووحداتها الاستراتيجية والتي تضع ضمن أولوياتها دعم العمليات التشغيلية وتوفير سعة مقعدية إضافية لشبكة الرحلات الداخلية .

وأبان أن قطاع جدة , القصيم يُعد من القطاعات التشغيلية المتنامية حيث يبلغ عدد الرحلات الأسبوعية في الاتجاهين (28) رحلة وهناك متابعة مستمرة لحركة السفر من أجل العمل على توفير السعة المقعدية المناسبة ، مؤكداً أن السعة الحالية لن تكون نهائية بل سيتم مراجعتها مستقبلاً وتقييمها لزيادة عدد الرحلات وفق الحاجة لذلك وفي إطار جهود “السعودية” لتوفير المزيد من الرحلات وخدمات النقل الجوي بين مختلف مناطق المملكة مع توالي وصول طائرات الأسطول الجديد .

وتُعد طائرة ايرباص (A330-300) الإقليمية إحدى أحدث الطائرات في العالم من حيث المواصفات والتصميم مع استفادتها من أحدث التقنيات في صناعة الطائرات في العالم، وتتميز بالمرونة والسعة المقعدية إلى جانب كفاءتها التشغيلية ، إضافة لمواصفاتها المميزة التي تجعل منها الخيار الأمثل للرحلات الداخلية والإقليمية حيث تبلغ سعتها (330) مقعداً ، (30) منها لدرجة الأعمال و (300) مقعداً لدرجة الضيافة ، وتم توزيع المقاعد وفق تقسيم (2 ـــ 2 ـــ 2) لدرجة الأعمال و (2 ـــ 4 ـــ 2) لدرجة الضيافة .

كما تتميز الطائرة بوسائل الراحة والترفيه ومساحات التخزين المناسبة وأناقة التصميم وشاشات العرض الحديثة حيث تم تجهيزها بأفضل خدمات الترفيه الجوي وشاشات عالية الوضوح .

تجدر الإشارة إلى أن الخطوط السعودية قد استلمت الطائرة الأولى من طائرات (A330-300) الإقليمية يوم الخميس 18/ 8/ 2016م وذلك من مجموع (20) طائرة تم الاتفاق مع شركة إيرباص للاستحواذ عليها، وتعتبر “السعودية” أول مشغل لهذا الطراز من الطائرات في العالم .

image 0

image 1

image 2

المصدر: الرياض

محافظ جدة يُدشن تطبيق “نظام باشر3” للحوادث المرورية وتسجيلها إلكترونياً

دشن محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، بمكتبه اليوم تطبيق نظام ” باشر 3 ” للحوادث المرورية وتسجيلها إلكترونياً ، واطلع على آخر استعدادات المرور السري.

وأكد محافظ جدة خلال التدشين على أهمية الالتزام بالأنظمة والتعليمات المرورية لدى قائدي المركبات بما يسهم في المحافظة على الأرواح والممتلكات، كما أكد أن دخول مجموعة جديدة من دوريات المرور السري أسهم في تقليل نسبة الحوادث خلال الأشهر الماضية، وأن الهدف من المخالفات ليس المخالفة بذاتها أنما هو سلامة المواطن  والحد من السلوكيات الخاطئة لمرتادي الطريق.

فيما اطلع على آخر استعدادات المرور السري والدعم الملحوظ في الكوادر البشرية والآلية والنتائج الايجابية ميدانياً على المخالفات والتجاوزات المرورية التي تؤثر على السلامة المرورية، حيث يقوم المرور السري بمتابعة ورصد المواقع التي يحدث فيها بعض السلوكيات المخالفة لأنظمة المرور كالتفحيط والتجمهر ورصد المخالفات .

ووجه الأمير مشعل بن ماجد نداء إلى غرفة العمليات الموحدة – قناة إدارة مرور جدة وقال: ” السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لجميع منسوبي المرور بجدة، وأتمنى للجميع التوفيق والسداد في خدمة جدة وأن لا ننسى مهمتنا الأساسية وهي خدمة هذه المدينة وهذا البلد وسلامة جميع أفراده  ، وأن نكون جميعاً الواجهة المنيرة  لجدة وهذا البلد ”

جدير بالذكر أن تطبيق ” باشر3 ” يقدم عدد من الخدمات منها تسجيل معلومات الحادث إلكترونياً ، والقضاء على المعاملات الورقية، وترحيل تقرير الحادث ومعلومات المركبة إلى قواعد البيانات مباشرةً بمركز المعلومات الوطني.

من جانبه؛ قال مدير مرور محافظة جدة العميد سليمان بن عبدالله الزكري: إن هذه الخدمة تأتي في إطار حرص وزارة الداخلية على تقديم الخدمات الإلكترونية بماسهم في تسهيل كافة الإجراءات على المواطنين والمقيمين.

فيما تقدم الإدارة العامة للمرور خدمات متعددة عبر القنوات الإلكترونية منها ،إمكانية استعراض بيانات الحوادث المرورية المسجلة في نظام المرور والتحقق من صحتها عند زيارة المواطن والمقيم للمرور، وتقدير الحوادث وإمكانية رفع بيانات تقدير الحوادث وإرسالها لأقسام الحوادث آلياً لاستكمال الإجراءات، وإمكانية أخذ صور لأضرار المركبات المشاركة في الحادث .

وعبر العميد “الزكري” عن شكره وتقديره إلى محافظ جدة على الرعاية الكريمة، وعلى دعمه الدائم لكل ما من شأنه الرقي بمستوى الأداء المروري ومتابعته لتطبيق الأنظمة التي تساهم في المحافظة على الأرواح والممتلكات وتشجيعه لكل الأنشطة والبرامج التي تنفذها إدارة مرور محافظة جدة.

“بر جدة” تستعرض تجربتها في ورشة “تطوع المحترفين”

شاركت بر جدة في ورشة عمل “تطوع المُحترفين”، والتي نظمتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية ضمن فعاليات مبادرة “هارون” لتطوع المحترفين التي أطلقتها مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية بالشراكة مع “غدن” للاستشارات وبناء القدرات.
وأوضح مدير إدارة الموارد البشرية بالجمعية خالد ضيف الله الزهراني بأن الورشة تمركزت حول تحديد احتياجات القطاع الخيري ومشروعاته، مشيرًا إلى أن المبادرة تم إطلاقها من مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية تلبية للحاجة إلى خبرات متخصصة، وتماشيًا مع أهداف النظام الجديد للمؤسسات الأهلية والاجتماعية في المملكة.
من جانبه عبر المشرف العام على إدارة الجمعية سعيد بن محمد آل مشرف عن سعادته لمشاركة الجمعية في هذه الورشة الهامة والتي تأتي في إطار تحالف يضم شراكات محلية وجهات دولية متخصصة، مؤكدًا بأن هذه المبادرة تسهم في مؤسسة العمل التطوعي وتعزيز ثقافته في المجتمع.
وأشار آل مشرف إلى أهمية تنظيم العلاقة بين المتطوعين والجمعيات واستقطاب الكفاءات من أجل تطوير العمل الخيري، مبينًا بأن المبادرة تعمل على مساعدة المؤسسات والشركات لتحقيق أهدافها في إطار المسؤولية المجتمعية وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 عبر تمكين التطوع وتوسيع أثر القطاع غير الربحي وترسيخ القيم الإيجابية.
يُشار إلى أن جمعية البر بجدة هي جمعية خيرية ذات شخصية اعتبارية تأسست عام 1402هـ، ورئيسها الفخري صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة، وتعمل تحت إشراف وزارة الشؤون الاجتماعية، وتهدف إلى تقديم المساعدات العينية والنقدية والخدمات الاجتماعية والخدمات التعليمية والثقافية والصحية من فتح العيادات الخيرية ومراكز غسيل الكلى والمستوصفات وخلافه.

المصدر: المدينة

“غرفة جدة” تحذر المكاتب العقارية الوهمية.. تسيئون لسوق العقار السعودي

حذرت اللجنة العقارية بغرفة جدة المكاتب الوهمية التي تعمل بدون ترخيص وتساهم في الإساءة إلى سوق العقار السعودي.

 

جاء ذلك خلال لقاءها القطاعي بمركز جدة للمنتديات والفعاليات، بحضور عدد من الأكاديميين المتخصصين في الشأن الاقتصادي والاستثماري من جامعة جدة، وأكثر من 200 مستثمر ومطور عقاري وأصحاب أعمال.

 

وطرحت اللجنة عددا من الملفات الساخنة التي تواكب الطفرة الإسكانية التي تعيشها المملكة مع رؤية 2030.

 

وأشارت خلال اللقاء الثاني للعقار الذي حضره عضو مجلس إدارة غرفة جدة فهد بن سيبان السلمي، وأمين عام الغرفة المكلف حسن بن إبراهيم دحلان، ورئيس اللجنة العقارية بالغرفة خالد بن عبدالعزيز الغامدي، ومدير قطاع الأعمال مبارك آل سراج، إلى ضرورة تنظيم عمل الوافدين في المكاتب والشركات العقارية ومحاربة ظاهرة التحايل والتدليس في العرض والطلب في السوق العقاري.

 

وأبرز عضو مجلس إدارة غرفة جدة فهد بن سيبان السلمي، دور الغرفة ممثلة في اللجنة العقارية بمتابعتها للوضع العقاري وما يمر به من متغيرات ورصد كل المعوقات التي تواجه العاملين في القطاع من مطورين ومسوقين ومستثمرين، لافتاً إلى ضرورة تفعيل الشراكة بين القطاع العام والخاص في المجالات العقارية، والرقي بجانب تأهيل الشباب السعودي بالجامعات وتكوين الثقافة العقارية لديه ليسهم بشكل مباشر في دفع عجلة التنمية تلبية لتطلعات رؤية المملكة 2030.

 

واستعرض رئيس اللجنة العقارية بالغرفة خالد بن عبدالعزيز الغامدي، ما تم انجازه خلال الفترة الماضية من قبل اللجنة سواءً لقاءات أو ورش عمل أو استضافة مسؤولين من ذوي العلاقة بالقطاع العقاري في إطار أهداف اللجنة لبناء الشراكات الفاعلة وتنمية روح التعاون في هذا القطاع المليء بالفرص الواعدة .

 

بدوره؛ تطرق عضو هيئة التدريس بجامعة جدة الدكتور أشرف بن محمد بادوود لنظام سداد الذي سيتم ربطه بالأقساط الخاصة بالقرض، مع توسيع نطاق عمل “السمسار” ليشمل مختلف الأحياء بدلاً من اقتصاره على حي واحد.

 

في حين طالب عضو هيئة التدريس بجامعة جدة الدكتور ماجد بن إبراهيم السقاف، بتوفير خريجين جامعيين تتوفر لديهم عناصر الدراية والخبرة بالسوق العقاري وأن يكونوا مطبقين لما تعلموه وليس فقط يكون دورهم ينصب في التنظير.

 

وكشف رئيس لجنة التثمين العقاري بغرفة جدة عبدالله الأحمري، عن خروج الكثير من العقاريين في الوقت الذي يشهد فيه القطاع العقاري تنظيم قوي يستهدف حماية البائع والمشتري، منوهاً بأن الجامعات السعودية تتجه لتبني ثقافة التثمين العقاري، منوهاً أن جامعة جدة سعت لحدٍ كبير لتبني مثل هذه الثقافة الهامة .

 

وأشار “الأحمري” إلى أن هناك مشروع عمل خارطة لمدينة جدة في المرحلة الأولى ، خاصة بنظام البناء في كل حي ، يمكن الجميع الدخول إليه بدون مقابل حيث أن المعلومات المقدمة مضمونة مع الشركة المتعاقد معها  سواء من العمليات البنكية أو من مؤشر وزارة العدل.

المصدر: سبق

بالصور.. جمرك مطار الملك عبدالعزيز يُحبط محاولة تهريب كمية من مادة الشبوا

نجح جمرك مطار الملك عبدالعزيز الدولي في إحباط محاولة لتهريب مادة الشبوا المخدرة والتي بلغ وزنها (1189,2) جرام كانت مخبأة في قاع أحد الحقائب لأحد ركاب رحلة قدمت إلى المملكة.

وتفصيلاً قال الأستاذ بندر الرحيلي مدير عام جمرك مطار الملك عبدالعزيز الدولي: “اشتبه المراقب الجمركي بحقيبة تابعة لأحد ركاب رحلة كانت قادمة إلى المملكة، وعند تفتيشها يدوياً عُثر في أسفلها على كيس مقوى ملفوف بورق الكربون بداخله مادة الشبوا المخدرة والتي بلغت كميتها (1189,2) جرام” مبيناً أنه تم بعد ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تلك المحاولة.

وأكد الرحيلي أن رجال الجمارك يبذلون قصارى جهدهم في ضبط الممنوعات وكشف حيل المهربين مدركين أهمية مسؤوليتهم تجاه أمن وطنهم وحماية أبنائه ومقدراته.

الصورةالصورةالصورة

المصدر: أخبار24

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com