شراكات محلية وعالمية تدعم جامعة جدة

وقع مدير جامعة جدة الدكتور عبدالفتاح مشاط أخيرا مذكرات تفاهم وشراكات، من بينها التعاون المشترك مع الجامعة السعودية الالكترونية المفتوحة في مجال تطوير البرامج المدمجة، وذلك في إطار سعي الجامعة لتحقيق معايير التميز.

كما وقع مذكرات تفاهم مع الإدارة العامة لتعليم جدة تختص باستقطاب ورعاية الطلاب الموهوبين، وتقديم البرامج الخاصة والرعاية المتميزة لهم، إضافة إلى تدريب وتطوير أداء المعلمين من خلال إنشاء برامج تطوير تهدف إلى رفع كفاءة المعلمين وتحقيق الجودة في المؤسسات التعليمية، وتوقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة وموهبة لدعم واستقطاب الموهوبين، فيما وقعت الجامعة شراكات متعددة مع قطاعات مختلفة لتعزيز جودة مخرجاتها وتحقيق معايير التميز.

وأشارت الجامعة إلى أنها تعمل وفق تطلعات تهدف إلى تحقيق التميز وفق معايير الجودة العالمية في التعليم، حيث تستعد لتوقيع شراكات مع قطاعات تعليمية عالمية لتعزيز مكانتها العلمية ولتكون واجهة وطنية مشرفة في جميع المحافل التعليمية والعلمية والبحثية العربية والعالمية.

وبينت أنها وضعت منذ اللحظة الأولى لانطلاقتها أهدافا وتطلعات مستقبلية كبيرة تتوافق وبرنامج التحول الوطني 2020 والرؤية الوطنية 2030، وترجمت ذلك من خلال حراك على كل المستويات تمثل في عقد الشراكات وتوقيع مذكرات التفاهم مع القطاعات ذات العلاقة محليا وإقليميا وعربيا وعالميا.

المصدر: مكة

مدير جامعة جدة: البيعة ذكرى خالدة لملك العزم والحزم والمواقف الشجاعة

رفع مدير جامعة جدة الدكتور عبد الفتاح بن سليمان مشاط باسمه واسم قيادات الجامعة ومنسوبيها ومنسوباتها أسمى أيات التهاني والتبريكات إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بمناسبة الذكرى الثانية لتوليه – حفظه الله – مقاليد الحكم.

وأكد أن ذكرى البيعة ذكرى خالدة لملك العزم والحزم والمواقف الشجاعة على مختلف الأصعدة، مشيراً إلى أن ما ينعم به المواطن السعودي من أمن ورخاء واهتمام من قيادته الحكيمة يعد مصدر فخر وعز.

ونوه معاليه بالرؤية الثاقبة التي يرعاها خادم الحرمين الشريفين والمتمثلة في برنامج التحول الوطني 2020 والرؤية 2030 التي ترسم خارطة المستقبل بإذن الله للوطن وتعزز مكانته على كافة المستويات، وتحقق للجيل آفاقاً رحبة من الإبداع والمشاركة في بناء الوطن.

ورفع الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله – على ما يحظى به التعليم بصفة عامة والتعليم الجامعي بصفة خاصة من رعاية وعناية ودعم، مؤكداً في هذا الصدد أن جامعة جدة قد وضعت في اعتبارها أن تسهم في تحقيق رؤية الوطن 2030 وأن تحقق معايير التميز، وأن تكون مخرجاتها بما يتطلع إليه الوطن والمستقبل.

ودعا معالي مدير جامعة جدة الله جلت قدرته، أن يطيل في عمر خادم الحرمين الشريفين وأن يمده بعونه وتوفيقه، وأن يديم على وطننا نعمة الأمن والرخاء في ظل قيادته الحكيمة.

المصدر: الرياض

“كفى” تشارك سجون جدة فعاليات معا لتحقيق الإصلاح

شاركت جمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بجدة في المعرض التثقيفي لأسبوع النزيل الخليجي 2016، الذي نفذته إدارة سجون جدة تحت شعار “معا لتحقيق الإصلاح” بأحد المجمعات التجارية، بمشاركة مدير سجون جدة العميد مانع العتيبي.

وأوضح رئيس الجمعية بمنطقة مكة المكرمة عبدالله العثيم أن مشاركة الجمعية تضمنت عروضا مرئية وتوزيع منشورات توعوية إلى جانب عرض أعضاء مسرطنة لأشخاص فارقوا الحياة.

وتعد جمعية كفى إحدى الجمعيات التي تعنى بنزلاء السجون في مختلف محافظات منطقة مكة المكرمة، إذ تقيم عددا من المحاضرات التوعوية التي أثمرت عن مئات المقلعين عن آفة التدخين.

المصدر: مكة

«محكمة جدة» ترفض إطلاق سراح كاتب شيك الـ70 مليون لفتاة الوهم

في تطور لافت، رفضت المحكمة العامة في محافظة جدة الأسبوع الماضي، طلباً يتضمن إطلاق سراح رجل أعمال “مواطن” موقوف في سجن بريمان ملزم بدفع شيك بقيمة 70 مليون ريال لصالح “فتاة الوهم”.

وكانت المحكمة قد عقدت جلسة يوم الأربعاء للنظر في الدعوى التي تقدم بها “رجل الأعمال” بخصوص العقود التي أُبرمت مع الفتاة، حيث يسعى إلى إيقاف حكم محكمة التنفيذ بجدة، والذي يلزمه بدفع المبلغ كاملاً بعد صدور حبس تنفيذي ضده حتى يتم سداد المبلغ.

وكشف مصدر لـ”الرياض”، أن وكيل رجل الأعمال تقدم بدعوى لإيقاف تنفيذ الشيك، إضافة إلى ملاحظات تم تقديمها بخصوص ملف القضية، مشيراً إلى أن القضاء حدد جلسة لاحقة ستعقد خلال الفترة المقبلة للبت في الدعوى التي قدمت، والنظر في مدى نظاميتها، لاسيما وأن الأحكام الصادرة جاءت وفقاً لأنظمة قضاء التنفيذ بعد رفض رجل الأعمال دفع المبلغ وفق العقود التي تم الاعتراض عليها لاحقاً.

وتأتي هذه التطورات بعد أن أوقفت الجهات المختصة في محافظة جدة الشهر الماضي رجل الأعمال.

يذكر أن الفتاة العشرينية والمعروفة بـ”فتاة الوهم” كانت تعمل في أحد البنوك، وتعرفت من خلال وظيفتها على أحد الأشخاص الذين يتعاملون في التجارة خارج المملكة في العقار والبورصة العالمية، ومن هنا بدأت القصة بحسب قولها، حيث استهواها العمل بالتجارة مع هذا الشخص، الذي طلب منها إنشاء سجل تجاري، وجلب لها أوراق الوساطة حتى تتعامل معه، ومع الشركات الدولية، علماً أن هذا الشخص هو السبب الرئيس في نشوء هذه القضية بسبب التغرير بهذه الفتاة، حيث لم يتم التحقيق معه في القضية حتى الآن، مشيرة إلى أنها وجدت نفسها في دوامة من الضغوطات فقررت إرسال رسائل نصية لجميع العملاء برغبتها في إغلاق الشراكة.

المصدر: الرياض

غدًا.. ١٠ إدارات تعليمية تتنافس بمهرجان الفرق المسرحية المدرسية بجدة

ينطلق غدًا مهرجان الفرق المسرحية الـ11 في جدة برعاية وزير التعليم، والذي يستمر من 1 إلى 3 يناير المقبل، على مسارح جامعة الملك عبدالعزيز بمشاركة 150 طالباً ومشرفاً يمثلون 10 إدارات تعليمية.

 

ويتضمن المهرجان 10 عروض مسرحية بواقع 5 عروض في اليوم الأول “عرض تعليم صبيا، والمدينة، والشرقية، وعسير، والرياض”، ومثلها في اليوم الثاني، عرض تعليم الاحساء،والقنفذة، وجازان، والطائف، وجدة”، حيث تبدأ العروض من الساعة 9 ص إلى 7.30م، فيما سيكون اليوم الثالث مخصصًا لحفل الختام.

 

من جتهه رحب المدير العام لتعليم جدة عبدالله الثقفي، بالوفود المشاركة في المهرجان، مشيراً إلى أن تعليم جدة سخر كافة الإمكانيات لإنجاح هذا المهرجان.

المصدر: سبق