وظيفة شاغرة بشركة النهدي الطبية في جدة

أعلنت شركة النهدي الطبية عن وظائف شاغرة .

محاسب تكاليف Cost Accountant – جدة – للنساء
مؤهل علمي مناسب في مجال المحاسبة أو الحسابات المالية أوالخدمات المالية.

للتقديم اضغط هنا

المصدر : منتديات حلول البطالة

وظائف شاغرة لدى شركة نوماك بجدة

كشفت الشركة الوطنية الأولى للتشغيل والصيانة المحدودة “نوماك”، في بيان رسمي، عن طرح 10 وظائف شاغرة من خلال برنامج تأهيل قادة المستقبل – Future Leaders Adaptation Program، وذلك بالتوظيف ولتحقيق مستهدفات رؤية 2030، وذلك لكافة المواطنين حديثي التخرج لحملة البكالوريوس أو الماجستير في العديد من التخصصات، وذلك من أجل الانضمام والعمل لشركة (نوماك) وشركة (أكوا باور) في مكاتبها بجدة .

الشروط:

يشترط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
يشترط أن يكون المتقدم حاصلاً على مؤهل بكالوريوس أو ماجستير.
يشترط أن يكون حديث التخرج.
مدة البرنامج سنتان.

التخصصات المطلوبة (البكالوريوس أو الماجستير):

يشترط أن يكون المتقدم حاصلاً على المحاسبة أو المالية.
يشترط أن يكون المتقدم حاصلاً على مؤهل في تخصص الهندسة مع خلفية مالية.
يشترط أن يكون المتقدم خبرة في هندسة في إدارة المشاريع أو إدارة سلسلة التوريد.
خبرة في القانون التجاري.
علوم الحاسب الآلي – تقنية المعلومات – ERP – SAP/Oracle.
الصحة والسلامة البيئية أو هندسة الصحة والسلامة.
ويمكن لكافة الراغبين في شغل الوظائف التقديم عليها من خلال إرسال السيرة الذاتية مع المسمى الوظيفي،

وللتقديم اضغط ( هنا ).

المصدر : المواطن

هيئة تقويم التعليم تعقد الورشة التدريبية الأخيرة لأخصائيي التقويم المدرسي قبل انطلاق البرنامج في جدة

عقدت هيئة تقويم التعليم ممثلةً ببرنامج التقويم المدرسي في مدينة جدة الورشة التدريبية الثالثة والأخيرة لأخصائيي التقويم المدرسي.
وافتتح الورشة المدير التنفيذي لقطاع تقويم التعليم العام في الهيئة الدكتور عادل بن عبد الرحمن القعيد بحضور مدير عام التعليم بجدة عبد الله بن أحمد الثقفي وعدد من قيادات الإدارة.
وأكد الدكتور القعيد في كلمة ألقاها أهمية الدور الذي يتطلبه البرنامج من أخصائيي التقويم المدرسي، وحثهم على تكثيف الجهود في تحقيق معايير العملية التقويمية لما لذلك من دور في تطوير منظومة التعليم في المملكة، وإسهام في جودة العملية التعليمية تحقيقا لرؤية 2030.
من جهته، قدم المشرف على البرنامج الدكتور سيف بن فهد القحطاني شرحا لمعايير برنامج التقويم المدرسي الذي عملت الهيئة على تطويره بالتعاون مع عدد من الخبراء المحليين والدوليين المختصين في هذا المجال.
وأوضح أن عملية التطوير مرت بعدة مراحل من أهمها الاستفادة من التطبيق السابق للتقويم المدرسي ومراجعة الأدبيات التربوية ودراسة التجارب المحلية والممارسات العالمية المتقدمة في التقويم المدرسي، كما مرت عملية التطوير بدراسة الاحتياجات وتشخيص الواقع، وانتهت بمراجعتها وتحكيمها من قبل العاملين في الميدان التربوي.
تأتي هذه الورشة ضمن استعدادات هيئة تقويم التعليم للبدء بالدورة القادمة من برنامج التقويم المدرسي الذي سيستهدف تقويم (200) مدرسة في عدد من مناطق المملكة، وتعزيزا لجاهزيتهم للقيام بالزيارات التقويمية للمدارس من خلال تدريبهم على النظام التقني ومعايير تقويم المدارس والسياسات والإجراءات المتبعة عند القيام بالزيارات التقويمية.
يذكر أن (200) من أخصائيي التقويم المدرسي حصلوا على رخصة الهيئة للقيام بعملية التقويم المدرسي بعد أن تلقوا التدريب الكافي على تطبيق النموذج. ويسير برنامج التقويم المدرسي على مراحل لتحقيق أهدافه في نشر ثقافة التقويم وتعزيز ممارسات التقويم الذاتي في المدارس بالتعرف على مستوى أدائها، كما يشجع أفضل الممارسات التعليمية وتبادل الخبرات، فضلا عن تزويد المدارس بتوصيات التحسين ورفع مستوى الجودة؛ مما يساهم في تحسين الممارسات التعليمية والتربوية في جميع مدارس المملكة، من خلال تطبيق معايير هيئة تقويم التعليم.

المصدر: وكالة الأنباء السعودية

أبا الخيل: لن يتم تسليم “فتاة جدة المعنفة” لذويها إلا بعد ضمان عدم تعرضها للإيذاء

 قال خالد أبا الخيل المتحدث باسم وزارة العمل في إشارة للمقطع المتداول عن «فتاة الحماية تناشد ولي العهد»، بأن الفتاة مازالت في وحدة الحماية الاجتماعية بجدة لتعرضها لعنف من قبل ذويها.

واضاف، أنه لن يتم تسليمها إليهم إلا بعد ضمان عدم تعرضها للإيذاء، ويتاح لها مراجعة أي جهة تحتاج إليها بحرية، مضيفا أنه لديها مواعيد في المحكمة.

 

وأنه تم تسجيل الفتاة في دورة تدريبية تطويرية بأحد المعاهد المتخصصة، معلنةً أنها لا ترغب في العودة إلى ذويها. وأنه جاري التنسيق مع كافة الجهات المختصة بشأن قضيتها.

المصدر: صراحة

إبرام اتفاقية مع “بوينج” توفر 6 آلاف وظيفة للسعوديين .. تعرف على التخصصات

في عدد من الوظائف الدقيقة المرتبطة بمجال صيانة وإصلاح وعمرة الطائرات الحربية ذات الأجنحة الثابتة والطائرات العمودية، وقعت الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) وشركة بوينج الأمريكية، اليوم، اتفاقية تأسيس مشروع إستراتيجي مشترك يهدف إلى توطين أكثر من 55 % من مهام الصيانة والإصلاح والعمرة في هذا المجال في المملكة.

وسيوفر المشروع نحو 6 آلاف وظيفة تدريجياً تكتمل بحلول عام 2030، بحجم استثمارات يصل لـ 450 مليون دولار في المرافق والمعدات داخل المملكة بإجمالي إيرادات المشروع 22 مليار دولار.

ويُتوقع أن يستفيد من هذه الوظائف حملة المؤهلات المتخصّصة المرتبطة بصناعة الطيران العسكري، وتحديداً مجال صيانة وإصلاح وعمرة الطائرات الحربية من المهندسين والفنيين السعوديين، وذلك في ضوء الاشتراطات التي تنظم جميع العقود التي توقعها وزارة الدفاع لتحقيق التوطين اللازم في المحتوى المحلي، وتحتم أن توفر تلك العقود آلاف الوظائف للمهندسين والفنيين السعوديين.

وتندرج تلك الوظائف التي سيوفرها ذلك المشروع الإستراتيجي بين (SAMI) وشركة بوينج، ضمن تحقيق وعود والتزامات «رؤية المملكة 2030»، التي نصت على أن «الأثر الإيجابي لتوطين الصناعات العسكرية لا يقتصر على توفير جزء من الإنفاق العسكري فحسب، بل يتعدّاه إلى إيجاد أنشطة صناعية وخدمات مساندة كالمعدّات الصناعية والاتصالات وتقنية المعلومات مما يسهم في إيجاد فرص عمل نوعية في الاقتصاد الوطني».

المصدر: سبق