مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة يعتمد الخطة التشغيلية لموسم حج هذا العام

اعتمد مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة الخطة التشغيلية لموسم حج هذا العام 1439هـ التي تشرف عليها الهيئة العامة للطيران المدني بالتعاون مع القطاعات الحكومية والأهلية للوصول إلى الهدف المنشود حسب الخطط التشغيلية المعتمدة والتي تهدف إلى تحقيق الراحة لضيوف الرحمن وتأمين سلامتهم بدءا من قدومهم وحتى عودتهم.

وأكد مدير عام مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة عصام نور أن الهيئة كرست جهودها مع بقية القطاعات الأخرى بإعداد الترتيبات العملية لاستقبالهم حيث من المتوقع أن تصل أعداد الحجاج القادمين والمغادرين عبر المطار مليونين وثمانية وتسعون ألف حاج.

وبين نور أن ما تحقق من نجاحات داخل مطار الملك عبد العزيز، يأتي انسجاماً مع حرص واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد، في توفير كل ما من شأنه تحقيق الراحة والطمأنينة لضيوف الرحمن.

وأعرب مدير عام مطار الملك عبدالعزيز عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة على دعمهما الدائم لمطار الملك عبد العزيز الدولي.

وأشاد نور بدعم رئيس الهيئة العامة للطيران المدني من خلال المتابعة المستمرة لجودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن في المطار، منوها بجهود كافة الجهات العاملة بالمطار، من خلال منظومة عمل جماعي تجسّدت في روح الفريق الواحد والعمل تحت مظلة واحدة, للوصول لما يشرف بلادنا الغالية من خدمة ضيوف بيت الله الحرام.

المصدر : صراحة

عمالة تتحايل وتبيع العبايات النسائية في جدة.. وأبا الخيل يعلق

في سوق شهير شمالي جدة، رصدت جملة من المخالفات في محلات المستلزمات النسائية “بيع العبايات”، حيث تم رصد عدد من العمالة الأجنبية وهي تمارس البيع والشراء دخل المحلات، دون وجود موظفات سعوديات وهو ما يعد مخالفًا لقرار وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وتعمد العمالة على التخفي عن أعين الجهات الرقابية خوفًا من ضبطهم.

من جانب آخر، أوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل، خالد أبا الخيل، أن جميع الأنشطة التي سبق أن صدر فيها قرارات توطين، سيتم متابعة تنفيذها من خلال برنامج التوطين في المناطق، والذي تشارك فيه وزارة الداخلية والعمل والتنمية الاجتماعية والشؤون البلدية والقروية، والتجارة والاستثمار، والأمن العام والجوازات.

المصدر : المواطن

مشعل بن ماجد يتسلّم تقريراً عن حملات إدارة الدفاع المدني بمحافظة جدة

تسلّم محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، في مكتبه اليوم (الاثنين)، تقريراً عن الحملات التي تم تنفيذها من الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة جدة خلال الفترة من 1439/1/1/ إلى 1439/11/16 الذي قدمه مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة جدة العقيد طلال بديوي.

وأشاد محافظ جدة بجهود الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة جدة في تطبيق اشتراطات ومعايير السلامة في المباني العامة والخاصة والمستودعات.

واطلع خلال اللقاء على ما تضمنه التقرير من عرض مفصل عن الحملات التي نفذتها الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة جدة خلال تلك الفترة على المستودعات في كافة أنحاء المحافظة المستشفيات الحكومية والخاصة، والمراكز التجارية، والفعاليات والمهرجانات بمحافظة جدة.

وتطرق التقرير إلى الدور الفاعل للدفاع المدني المحافظة في عميلة انخفاض المعدل العام لحوادث الحرائق، الذي يأتي بتوفيق من المولى عز وجل ثم باستمرارية الحملات التي يقوم بها الدفاع المدني وفق خطط مدروسة وآلية مقننة كان من شأنها الوصول لتلك النتائج.

من جهته، أعرب العقيد بديوي عن شكره وتقديره لمحافظ جدة على دعمه ومتابعته الدائمة لإدارة العامة للدفاع المدني محافظة جدة.

المصدر : عكاظ